6 نصائح مهمة لكل أنثى ..

6 نصائح مهمة لكل أنثى ..
شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

لكل فتاة أو سيدة أو أم أوطالبة لكل أنثى في المحافظة على الصحة الجسدية والنفسية، وللتألق الدائم إليك بعض الخطوات المهمة في ذلك :

1- المحافظة على الصلة بينك وبين خالقك حافظي على عباداتك، صلاتك وأذكارك اليومية وورد القرآن الكريم لتجددي وتنعشي صلتك بالله عزوجل من خلال التغذية الروحانية بالعبادات والحمد لله على نعمه التي لا تحصى.

2- حافظي على الغذاء الصحي المتوازن الغني بالفيتامين لبشرتك وشعرك والكالسيوم لصحة اظافرك وعظامك مع الابتعاد عن الدهون والأكل المقلي لتجنب السمنة، وحافظي على ممارسة الرياضة يومياً ولو بوقت قليل كي تفرغي طاقتك السلبية وتنشطي الدورة الدموية وتتمتعي بخفة الحركة والرشاقة. ولاتهملي مايطرأ من تغيير على صحتك لاحقي أي أمر مهما كان بسيطاً.

3- الاهتمام بالنظافة الشخصية الأسنان واللباس و الشعر مع العناية الدائمة بالشعر وقص اطرافه دوماً فكل أنثى تملك شعراً مختلفاً تعرف كيف تجعله يبدو رائعاً، أناقتك مهمة لاتغفلي عنها مع الإهتمام بالعطور في المنزل والزهور التي تضفي الجمال والزينة على حياتك.

4- ابتعدي عن أي شيء يعكر مزاجك وصفوك، لاتفكري بما يحزنك، ابتعدي عن الناس المحبطين السلبيين واقتربي ممن تجدين عندهم التفاؤل والأمل، و فكري بالأمور الجيدة التي تنير العقل والقلب ، تناسي مايقلقك عودي نفسك على نسيان كل الأمور السيئة المحزنة والمغضبة والقيل والقال ، ولاتحملي قلبك وعقلك هموما لايقدم ولايؤخر تحملها. أفرغي طاقتك بهواية تحبينها إقرأي كتابا او ارسمي لوحة أو قومي بعمل تحبيه أنت القادرة على إسعاد نفسك أولاً وآخرا.

5- أحبي نفسك لاتظلميها لاتحبسيها أخرجي من بيتك تسوقي أشياء تحبيها .. قومي بزيارة صديقاتك او اخواتك او اخرجي مع اولادك، عندما تحبين وتدللين نفسك الكل سيحبك. وإن كنت أما تمتلك الكثير من المشاغل والالتزامات حاولي أن تجدي لنفسك وقتاً خاصاً لك وحدك.

6- نامي جيدا فيلزمك الراحة و النوم الكافي المهم لصحتك لتستيقظي بنشاط وهمة لإكمال يومك والقيام بكل ماهو مفيد.

‫0 تعليق

اترك تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.