كيف تفهم الرياضيات بسهولة ؟

كيف تفهم الرياضيات بسهولة ؟
شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

يرغب كل طالب في أن يفهم جميع المواد و يصبح متفوق في دراسته ، حتي يحقق أحلامه و يكسب رضا والديه و يجعلهم يفخرون به عندما يكبر و يتفوق . و لكن هناك طلاب كثيرون يعانون من عدم القدرة علي فهم بعض المواد ،و خصوصاً المواد العلمية لأنها تحتاج للكثير من التركيز و الفهم و التحليل و الإستيعاب .

و لا يعرف الطالب في البداية الطريقة الصحيحة لمذاكرة المواد العلمية و خصوصاً الرياضيات ، فهي تحتاج لتحليل و استنتاج و فهم و تفكير عميق . و قد يحتار المعلم و الأهل أيضاً في كيفية جعل الطالب يفهم الرياضيات و يصبح متكمن منها ، و لا يشعر بصعوبة أثناء دراستها .

و لكي تستطيع فهم الرياضيات إليك النصائح التالية :

يجب أن تكن علي علم بأن دراسة مادة الرياضيات ليست كقراءة الجريدة ، أي بمعني أنه يجب أن تبقي منتبهاً و تمسك بالورقة و القلم و تحلل و تدرس بعمق و بدقة كل جزء من الدرس حتي تفهمه ، و لكن لو قمت بالجلوس و الإسترخاء و قراءة مادة الرياضيات و كأنك تراجع في جريدة الصباح فإنك لن تفهمها و لن تستوعب ما بداخل الكتاب .

عندما تبدأ بدراسة مادة الرياضيات ، في البداية راجع الدرس السابق و خذ فكرة عن النقاط المهمة في الدرس الحالي ؛ لأن في مادة الرياضيات يعتمد كل درس علي الآخر و كل درس يكمل الذي يسبقه في نفس الموضوع .

ابدأ في البداية بتقسم الدرس لعدة أجزاء و قم بدارسة كل جزء أكثر من مرة و قم بحل المسائل بحسب طريقة الكتاب الموجودة ، و بعد ذلك أعد حلها و لكن من دون النظر للكتاب لتعرف مدي فهمك للدرس .

و كرر دراسة و حل كل جزء في الدرس حتي تنتهي من حل جميع الأمثلة و تصبح قادر علي حل الأسئلة بمفردك .

بعد الإنتهاء من حل الدرس قم بحل جميع الأسئلة المرفقة بالدرس ، كي تتأكد من فهمك و استيعابك للدرس بشكل صحيح .

اطلب من مدرسك أو أمك أن تساعدك إذا واجهت صعوبة ، أو أن تقوم بتصحيح الحل لديك ، أو أن تقوم بإعطائك مسائل أخري حتي تثب المعلومات في ذهنك أكثر .

لا ترهق جسدك و عقلك في الدارسة بشكل كبير ، و خذ قسط من الراحة إذا شعرت بالتعب حتي تجدد نشاطك و تستطيع الإستيعاب بشكل أسرع . تناول الأطعمة الصحية مثل الفواكه و الخضار و العصير الطبيعي و البيض و الحليب و اللحوم المشوية و الأسماك حتي تزيد من ذكائك و حفظك و فهم للدروس .

تناول بعض الشوكولاته قبل البدء بالمذاكرة حتي تنشط ذاكرتك و تزيد من ذكائك و حفظك للدرس .

تعليق واحد

تعليق واحد

أضف تعليقا

  1. التنبيهات : كيف تكون عبقري في الرياضيات - فاصل

اترك تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.